آخر المعلومات عن نظام هواوي للتشغيل الجديد HarmonyOS

آخر المعلومات عن نظام هواوي للتشغيل الجديد HarmonyOS
آخر المعلومات عن نظام هواوي للتشغيل الجديد HarmonyOS

تواصل شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي العمل على نظامها للتشغيل الجديد HarmonyOS و الذي سيعوض نظام جوجل أندرويد على هواتفها المستقبلية و ذلك بسبب العقوبات المفروضة على الشركة من طرف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إطار ما يعرف بالحرب التجارية ما بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين.

و في خرجة إعلامية جديدة لمسؤولي هواوي للحديث عن نظام HarmonyOS، أشار Wang Chenglu مدير قطاع هندسة البرمجيات لدى الشركة الصينية لموقع ITHome المتخصص أن شركة هواوي بدأت بتطوير نظام تشغيلها الخاص HarmonyOS في عام 2016، أي قبل ثلاث سنوات من تاريخ فرض العقوبات القاسية عليها من طرف السلطات الأمريكية، و أن عمليات التطوير تسير بالشكل الذي خططت له الشركة، حيث ستكون النسخة التجريبية متوفرة للمطورين ابتداء من شهر ديسمبر المقبل.

و للتذكير فإنه حسب الأخبار الجديدة القدمة من الشركة الصينية و التي تشير إلى أن أولى الهواتف التي ستستفيد من هواوي HarmonyOS 2.0 في نسخته التجريبية نجد في المرحلة الأولى الهواتف بمعالج Kirin 9000 أي الهاتفين المنتظرين في الصين هذا الشهر و هما كل من Mate 40 و Mate 40 Pro.    

أما المرحلة الثانية فستكون خاصة بالهواتف بمعالجات Kirin 990 5G و يتعلق الأمر بهاتفي P40 و P40 Pro ثم في مرحلة ثالثة هواتف هواوي بمعالجات Kirin 990 4G و Kirin 985 و Kirin 820، فيما ستخص المرحلة الرابعة هواتف هواوي التي تعمل بمعالجات Kirin 980 و أخيرا هواتف هواوي بمعالجات Kirin 810 و Kirin 710، و ستكون النسخة التجريبية مفتوحة للمستخدمين على عدد قليل من الهواتف الذكية الخاصة بهواوي ما بين شهري يناير و فبراير من العام 2021، و ذلك قبل التوصل إلى النسخة النهائية من هذا النظام و التي لن تكون متوفرة إلا في وقت لاحق من نفس العام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، آخر المعلومات عن نظام هواوي للتشغيل الجديد HarmonyOS ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى تغريم شركة أبل 10 ملايين يورو في إيطاليا