اخبار السعوديه الإطاحة بمسؤول موريتاني تورط في منح جزيرة لحمد بن خليفة

روما (صدى):

استقال السفير الموريتاني في إيطاليا، إسلكُ ولد أحمد إيزيد بيه، من منصبه، وذلك بعد ورود اسمه في ملف منح الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، جزيرة لأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني عام 2012.

وسحبت الحكومة الموريتانية تعيين ولد أحمد إيزيد بيه سفيرا للبلاد في إيطاليا، وعينت الوزيرة السابقة زينب بنت أعل سالم خلفًا له.

يذكر أن لجنة التحقيق التي شكلها البرلمان الموريتاني، فتحت ملف الجزيرة الهدية الأسبوع الماضي، واستمعت لعدة مسؤولين في الملف أبرزهم وزير العدل السابق إبراهيم ولد داداه، الذي كان مستشاراً للرئيس الموريتاني خلال فترة منح الجزيرة للأمير القطري.

وبحوزة لجنة التحقيق البرلمانية وثيقة سرية، تتضمن رسالة وجهها السفير القطري بنواكشوط محمد بن كردي طالب المري، يوم 12 يناير 2012، إلى وزارة الخارجية القطرية، تفيد بأن ولد عبد العزيز قرر منح إحدى الجزر الجميلة الواقعة في محاذاة شاطئ المحيط الأطلسي قرب حوض آرغين السياحي، لأمير قطر السابق.

اقرأ أيضًا:

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الإطاحة بمسؤول موريتاني تورط في منح جزيرة لحمد بن خليفة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق البريد السعودي يطلق هاتفه المجاني لخدمة العملاء
التالى "السند" يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج