لبنان يسجل 1933 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية

لبنان يسجل 1933 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية
لبنان يسجل 1933 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية

بيروت - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) سجل لبنان المزيد من الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) اليوم (الجمعة) والتى توزعت في مختلف مناطق البلاد، حيث سجلت وزارة الصحة 1933 إصابة جديدة في حصيلة يومية قياسية منذ أول إصابة في البلاد قبل 7 أشهر.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات المسجلة في ضوء حصيلة اليوم القياسية قد ارتفعت إلى 77778 حالة.

وكانت أعلى حصيلة يومية قياسية في لبنان قد سجلت يوم أمس (الخميس) وبلغت 1850 إصابة.

وقالت وزارة الصحة إن نسبة الفحوصات المحلية الايجابية بلغت 12 في المئة وأنه من بين الإصابات الجديدة المسجلة اليوم 16 حالة لأشخاص قادمين من الخارج.

وذكرت أن "عدد حالات الاستشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية هو 753 من بينها 248 حالة في العناية المركزة" ، مشيرة إلى تسجيل 2320 حالة شفاء جديدة مما يرفع الإجمالي إلى 39123 حالة.

كذلك تم تسجيل 16 إصابة جديدة بين العاملين في القطاع الصحي ما يرفع إجمالي الإصابات في القطاع إلى 1396 إصابة.

وسجل بيان الوزارة 8 وفيات جديدة مما رفع حصيلة الوفيات إلى 610 منذ تسجيل أول إصابة في البلاد في 21 فبراير الماضي.

ويواجه لبنان وضعا خطيرا يضعه على عتبة الانهيار الصحي نتيجة التفشي المحلي للفيروس وبلوغ طاقة المستشفيات الاستيعابية حدها الاقصى.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية قد أقفلت في إطار الإجراءات لمواجهة كورونا 63 قرية وبلدة في عموم لبنان لمدة أسبوع اعتبارا من 26 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل وذلك في محاولة للحد من تفشي الفيروس وسط اقتراب غرف العناية المركزة في المستشفيات من طاقتها الكاملة.

وكان لبنان الذي يمر في وقت عصيب اقتصاديا وماليا قد فرض منذ شهر مارس الماضي حالة التعبئة العامة الصحية ومددها حتى نهاية العام لمنع تفشي (كوفيد-19) مع مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لبنان يسجل 1933 إصابة جديدة بكورونا في أعلى حصيلة يومية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى ترخيص لقاحات كورونا ليس النهاية.. عقبات في النقل والتوزيع