اخبار الخليج -  «الجودة» تعقد جلستي عمل للتعريف بـ «إطار تقييم جودة ممارسات التعليم في الأوضاع الاستثنائية»

نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلة في إدارة مراجعة أداء مؤسسات التدريب المهني جلستي عمل للتعريف بـ «إطار تقييم جودة ممارسات التعليم والتدريب في الأوضاع الاستثنائية لمؤسسات التعليم والتدريب المهني في مملكة البحرين»، حيث عقدت الجلسة الأولى بمشاركة (146) من منتسبي مؤسسات التعليم والتدريب المهني، في حين عقدت الجلسة الثانية بمشاركة (98) من منتسبي مؤسسات التعليم والتدريب، وممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، وديوان الخدمة المدنية، وصندوق العمل (تمكين)، وذلك عبر منصة التواصل عن بعد.


وخلال الجلستين، تم تقديم عرض توضيحي لعمليات تقييم جودة الممارسات في الأوضاع الاستثنائية في مؤسسات التعليم والتدريب المهني، التي ستبدأ الهيئة تنفيذها في شهر نوفمبر 2020، بالإضافة إلى توضيح متطلبات وإجراءات عملية التقييم بما تشمله من ملء استمارة التقييم الذاتي، وإرسال الأدلة والوثائق اللازمة، حرصًا على الاستمرار والالتزام بتنفيذ كافة إجراءات مراجعة الأداء وتقييم مؤسسات قطاع التعليم والتدريب بتطبيق المعايير التي تسهم في رفع أدائها وتعزيز مخرجاتها، والمحافظة على إنتاجيتها، ودعم التحسين المستمر في مخرجات التعليم والتدريب لديها بما يتلاءم مع تطورات سوق العمل ومستجداته.
كما تم إطلاع المشاركين على «إطار تقييم جودة ممارسات مؤسسات التعليم والتدريب المهني في الأوضاع الاستثنائية»، الذي يهدف إلى تقييم جودة أداء هذه المؤسسات خلال أية أوضاع استثنائية تمر بها مملكة البحرين، من خلال بيان مؤشرات، وأقسام وتصنيف الأداء العام للمؤسسة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية الإطار، والحاجة التي دعت إلى اعتماده، كما تم استعراض عملية التقييم وآلياتها، وطرائق تنفيذها، بما فيها من إجراءات وأنشطة مختلفة، فضلًا عن الإجابة على استفسارات الحضور والاستجابة لملاحظاتهم التوضيحية المختلفة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج -  «الجودة» تعقد جلستي عمل للتعريف بـ «إطار تقييم جودة ممارسات التعليم في الأوضاع الاستثنائية» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - «شؤون الأفرو آسيوية»: المرأة الدبلوماسية البحرينية متميزة عالمياً والبعثات الدبلوماسية لا تخلو منها
التالى اخبار الخليج - إعادة هيكلة الجهات الحكومية... نقطة على السطر