اخبار الخليج - العوضي: المكانة المتقدمة للبحرين بسرعة الانترنت تدعم بناء الاقتصاد الرقمي

أكد خبير تقنية المعلومات والاتصالات يعقوب العوضي أن حلول البحرين في المرتبة الأولى عربيا بسرعة خدمات الإنترنت يمهد الطريق أمام خطوات أسرع وأوسع في مجال التحول الرقمي، واستفادة أكبر من التطبيقات التقنية الحديثة مثل الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي المعزز في قطاعات الصناعة والصحة والتعليم وغيرها، وإنشاء المزيد من المشروعات والأعمال على الانترنت، وبناء اقتصاد المعرفة.

العوضي، وفي تصريح بمناسبة صدور تصنيف خدمات النطاق العريض لموقع cable.co.uk والذي أظهر تقدم مملكة البحرين عربيا وعالميا في مجال سرعة الانترنت، أشار إلى الأثر الكبير لتطور خدمات الانترنت على النمو الاقتصادي ككل، وقال إنه كلما زاد استخدام المؤسسات والأفراد للإنترنت ارتفعت معدلات النمو الاقتصادي، واعتبر أن ضخ المزيد من الاستثمارات في تعزيز دعائم شبكة الانترنت والخدمات الرقمية في البحرين من شأنه الحفاظ على ريادة المملكة في هذا المجال، وأن يعود بالفائدة على جميع القطاعات.

ونوه بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات والمواصلات وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وغيرها من الجهات ذات العلاقة من أجل تطوير البنية التحتية للإنترنت في البحرين، وقال إن قطاعات خدمية واسعة تعطلت في العديد من دول العالم في ظل جائحة كورونا بسبب افتقار تلك الدول إلى بنية تحتية قوية في مجال الانترنت ونظم الاتصال، فيما لم تشهد البحرين أية صعوبات في هذا المجال، وأضاف "مع انتشار الجائحة تجلّت إمكانيات التكنولوجيا الرقمية بالنسبة للعالم، حيث كانت التكنولوجيا الرقمية سابقا تساعد الناس في الحصول على حياة أفضل، أما اليوم فقد أصبحت أساسية في مساعدتهم على البقاء".

وأضاف العوضي "يجب الانتباه أيضا إلى نقطة في غاية الأهمية وهي قدرة الأفراد والمؤسسات في البحرين على دفع تكاليف استخدامهم للإنترنت دون أن يشكل ذلك عبئا عليهم، وذلك خلافا لكثير من الدول حيث تحد ضعف القدرة الشرائية أو ارتفاع تكاليف استخدام الانترنت من قدرة المستخدمين على الاستفادة من الانترنت"، وأضاف أن توصيات خريطة الطريق حول الاتصال العالمي والسلع العامة الرقمية، التي أطلقتها الأمم المتحدة في يونيو الماضي تنص على ضرورية للوصول الآمن للإنترنت وبأسعار معقولة لجميع الناس.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - العوضي: المكانة المتقدمة للبحرين بسرعة الانترنت تدعم بناء الاقتصاد الرقمي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - جلالة الملك يتلقى التهاني والتبريكات من الشيخ سلمان بن محمد بنجاح سباق «فورمولا 1»
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء