فرنسا تستهدف تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 15٪ خلال الإغلاق الثاني

فرنسا تستهدف تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 15٪ خلال الإغلاق الثاني
فرنسا تستهدف تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 15٪ خلال الإغلاق الثاني

باريس - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- قال وزير مالية فرنسا برونو لومير خلال مؤتمر صحفي للحكومة إن الحكومة تستهدف الا يزيد معدل تباطؤ النشاط الاقتصادي عن 15 في المئة خلال الجولة الثانية من الإغلاق الاقتصادي لوقف انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والتي ستبدأ غدا الجمعة، بعد تباطؤه بنسبة 30 في المئة خلال الإغلاق الأول في آذار/مارس الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن التباطؤ الشديد خلال الإغلاق الأول في آذار/مارس الماضي كان نتيجة وقف أعمال التشييد وإغلاق مواقع البناء، وهو ما تسعى فرنسا إلى تجنبه خلال الإغلاق الثاني.

في الوقت نفسه تعتزم الحكومة الفرنسية تقديم مساعدات للشركات خلال شهر الإغلاق الثاني تصل إلى 15 مليار يورو.

وقال وزير المالية إن الدعم الحكومي المالي للشركات خلال الإغلاق الثاني سيكون أقوى من الدعم الذي قدمته الحكومة خلال الإغلاق الأول.

وستحصل كل شركة أو متجر يعمل فيها 50 موظفا أو أقل وتضطر لوقف نشاطها بسبب الإغلاق على تعويض مالي يصل إلى 10 آلاف يورو.وستخصص الحكومة 6 مليارات يورو لصندوق التضامن خلال شهر الإغلاقن إلى جانب تمويل برامج التشغيل الجزئي للعمال بتكلفة تبلغ 7 مليارات يورو.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فرنسا تستهدف تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 15٪ خلال الإغلاق الثاني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى بتكلفة مليار و250 مليون ليرة… ترخيص مشروع سياحي قرب محمية الضمنة بالسويداء