اخبار البحرين الان - برامج الدراسات العليا في "هندسة" جامعة البحرين ترتفع إلى 15 برنامجاً . اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020

اخبار البحرين الان - برامج الدراسات العليا في "هندسة" جامعة البحرين ترتفع إلى 15 برنامجاً . اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020
اخبار البحرين الان - برامج الدراسات العليا في "هندسة" جامعة البحرين ترتفع إلى 15 برنامجاً . اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020

أفاد عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين بأن الكلية طرحت مؤخراً أربعة برامج جديدة في مرحلة الدراسات العليا الماجستير ثلاثة منها في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والرابع في قسم العمارة، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة رفعت عدد برامج الدراسات العليا في الكلية إلى 15 برنامجاً للدكتوراه والماجستير موزعة على أقسام الكلية الخمسة.

ووصف العميد إلى أن برنامج ماجستير العمارة - الذي يطرحه قسم العمارة والتصميم الداخلي كأول برنامج ماجستير للقسم - بالبرنامج المميز في نسقه وتعدد مساراته، حيث بالإمكان تغيير المساقات بمرونة عالية بحسب حاجة سوق العمل والإقبال الطلابي، وكذلك بحسب توافر المتخصصين سواء من داخل الجامعة أو خارجها.

أما عن البرامج الثلاثة الجديدة في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية فقد جاءت نتيجة دراسة متأنية لحاجات السوق المحلية. حيث يطرح القسم - بالإضافة الى برامجه التقليدية - برنامج ماجستير في هندسة الاتصالات والشبكات، وماجستير العلوم في الطاقة المتجددة، وكذلك ماجستير العلوم في نظم الذكاء الاصطناعي.

ولفت د. الأنصاري إلى أن هذه التطورات تأتي في غمرة العمل على تحديث المسارات التخصصية للبرامج المختلفة في مرحلة الدراسة الجامعية الأولى، مشيراً إلى طرح مسارين تخصصيين لبرنامج الهندسة الكيميائية أحدهما يتعلق بمجال النفط والآخر بأنظمة التحكم، مبشراص في الوقت نفسه بإجراء تغيير جذري في برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية الذي سيتشعب الى ثلاثة مساقات.

وأشار د. الأنصاري إلى أن هذه التغيرات تهدف إلى تلبية متطلبات سوق العمل والتقليل من مدة التدريب في مرحلة ما بعد التخرج.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - برامج الدراسات العليا في "هندسة" جامعة البحرين ترتفع إلى 15 برنامجاً . اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - محافظ العاصمة يكرم السفيرتين الزياني والعلوي . اليوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - الملك يهنئ رئيس جمهورية لاو بالعيد الوطني لبلاده . اليوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2020