قضايا الأمومة والطفولة والرأسمالية والظلم تسيطر على عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي

قضايا الأمومة والطفولة والرأسمالية والظلم تسيطر على عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي
قضايا الأمومة والطفولة والرأسمالية والظلم تسيطر على عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي

الأقصر - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - تتواصل اليوم بمنتجع الجونة عروض وفعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي حيث تتضمن عروض المهرجان اليوم تقديم 22 فيلما ما بين فيلم روائي وثائقي وطويل وقصير.

وتتناول عروض اليوم مجموعة من القضايا بينها الكفاح ضد الظلم، ومناهضة الرأسمالية، والقوانين الجامدة، بجانب قضايا الأمومة والطفولة.

ويتضمن برنامج عروض اليوم الخامس عرض الفيلم البريطانى، البرتغالى " استمع " للمخرجة آنا روشا دي سوسا، والذى يقدم ضمن برنامج مسابقة ا لام الروائية الطويلة.

وتدور أحداث الفيلم، في ضواحي لندن، حيث يعيش الزوجان البرتغاليان المهاجران إلى بريطانيا بصحبة أطفالهم الثلاثة بحثا عن عمل وتأمين حياة أفضل لهم وكفاحهم ضد القوانين الجامدة، واستماتتهم من أجل استعادة أولادهم.

وفى مسابقة ا لام الروائية الطويلة ايضاً، يعرض الفيلم الإيطالي الروماني البريطاني " مكان عادي " للمخرج أوبرتو بازوليني.

وتدور أحداث الفيلم حول جون البالغ من العمر 35 عامًا والعامل في تنظيف زجاج النوافذ، والذى كرس حياته لرعاية ابنه الصغير مايكل، إذ هجرتهما زوجته بعد الولادة مباشرة، لكن عندما يكتشف جون أن المتبقي له في حياته عدة أشهر، يقرر أن يمضي ذلك الوقت باحثًا عن الشخص الأمثل لتبني مايكل.

وضمن عروض برنامج الاختيار الرسمي خارج المسابقة، يعرض الفيلم الأمريكى " تيار سائد " للمخرجة جيا كوبولا.

وتدور أحداث الفيلم حول الشابة فرانكي التى تعيش في هوليوود بوليفارد، محاولة بصدق استكشاف ذاتها وعندما تقابل شخصا غامضا ، وتسمع خطبته المناهضة للرأسمالية، تراودها فكرة تحميلها على الإنترنت، وفي ليلة وضحاها تصبح من مشاهير الانترنت.

وفى مسابقة ا لام الوثائقية الطويلة يعرض الفيلم الكيني " سوفتي " للمخرج سام سوكو.

وتدور أحداثه حول "بونيفايس موانجي "الشهير بسوفتي"، مصور صحفي مشهور ومعروف بتواجده الدائم مع كاميرته في أماكن النزاعات المشتعلة في بلده كينيا، سوفتي سياسي ناشط، يناضل ضد الظلم في بلده، والذى يقرر الترشح للانتخابات النيابية الكينية.

وفى سابقة ا لام القصيرة أيضا، يعرض الفيلم التونسي " تسلل صريح " للمخرج سامى تليلى.

وتدور أحداث الفيلم في ليلة شتوية، يتنافس فريقان وطنيّان لكرة القدم على نيل فرصة التأهل لبطولة كأس العالم، يقود رجل سيارته في الشوارع الخالية، شرطيان يستمعان لوصف مجرياتها عبر راديو سيارة الدورية، قبل انقطاع الإرسال.

وفى مسابقة الأفلام القصيرة أيضا، يعرض لفيلم الإيطالي " أن اصبح أمى " للمخرجة جاسمين ترينكا.

وتجري أحداث الفيلم وسط حر صيفي لاهب تبدو روما كمدينة مهجورة، حيث تتجول فيها أم شابة تحمل حقيبة سفر بصحبة ابنتها، وتمشيان بفرح يشوبه القلق، في دروبهما من غير هدف، في البداية يبدو الأمر محيرا ، لكن ومع ظهور إيماءة بسيطة تتكشف عبرها عمق الروابط بين الأم وابنتها.

ويقام المهرجان، الذى يقام بمنتجع الجونة المطل على سواحل البحر الأحمر بمصر، فى الفترة من 23 إلى 31 من شهر تشرين أول /أكتوبر الجاري، ويعرض قرابة 65 فيلما من 42 دولة حول العالم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قضايا الأمومة والطفولة والرأسمالية والظلم تسيطر على عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى لاعبة رفضت الوقوف دقيقة صمت حدادًا على مارادونا