اخبار اليمن التحالف يعلق حول سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شمالي البلاد

اخبار اليمن التحالف يعلق حول سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شمالي البلاد
اخبار اليمن التحالف يعلق حول سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شمالي البلاد

التحالف يعلق حول سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شمالي البلاد

أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع في عن مقتل سبعة أطفال وامرأتين بغارة جوية أسفرت أيضاً عن إصابة أربعة أشخاص بجروح في محافظة حجة شمال البلاد، فيما وعد التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتحقيق.

وأعلن المكتب التابع للأمم المتحدة في بيان أن “التقارير الأولية من الميدان تشير إلى أنه في 12 تموز/يوليو، أسفرت غارة جوية عن مقتل سبعة أطفال وامرأتين”.

وأضاف “أصيب طفلان وامرأتان بجروح”، مشيراً إلى أنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي تعليقاً على الغارة “من غير المفهوم أنه وسط جائحة كوفيد، وعندما تكون خيارات وقف إطلاق النار على الطاولة، يستمر قتل المدنيين في اليمن”.

وأقر التحالف الذي تقوده السعودية الاثنين “باحتمال” وقوع “خسائر مدنية” خلال عملية استهدفت الحوثيين يوم الأحد في حجة.

وأضاف المتحدث باسم التحالف تركي المالكي أنه “بناء على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي، وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية وقوع خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف (تجمع لقادة وعناصر من ميليشيا الحوثي) بمديرية وشحة في محافظة حجة، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك”.

وأكد مكتب التنسيق من جهة ثانية أنه “تم الإبلاغ عن سقوط نحو 1000 ضحية مدنية مرتبطة بالنزاع خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020”.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن التحالف يعلق حول سقوط ضحايا مدنيين إثر غارة جوية شمالي البلاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : التغيير نت

التالى رئيس حكومة العراق مصطفى الكاظمي [يعلن إجراء انتخابات مبكرة في 2021] والأمم المتحدة ترحب